أبحاث

بدائل القمح وأنواع الدقيق الأخرى المحتوية على الغلوتين.

أنواع الدقيق الخالي من الغلوتين


في هذا المقال:

Health Benefits of Different Types of Flours

 يتجنب الكثير من الناس الغلوتين لأسباب مختلفة. الغلوتين مركب بروتيني موجود في القمح والحبوب المماثلة مثل الشعير والحنطة والجاودار. يمكن أن يسبب الغلوتين مجموعة من الأعراض لدى الأفراد الحساسين، ولكن بشكل عام، يمكن أن تتراوح مشاكل الجهاز الهضمي (GI) من اضطرابات الجهاز الهضمي الخفيفة جدًا مثل الغازات والانتفاخ والانزعاج الخفيف لأعراض أكثر حدة مثل الإسهال وسوء الامتصاص.

 هناك مجموعة متنوعة من بدائل القمح وأنواع الدقيق الأخرى المحتوية على الغلوتين. الأنواع الأكثر شيوعًا هي دقيق جوز الهند واللوز والأرز البني. هذه الأنواع خالية من الغلوتين وتتميز بنكهات فريدة في وصفات العشاء والحلويات، لذلك يمكن إعداد وجبات لذيذة وصحية في المنزل. قد تساعد أنواع مختلفة من الدقيق يقوم الطهاة بإعداد وجبات صحية لأنفسهم ولأسرهم.

 1. دقيق جوز الهند 

دقيق جوز الهند  إنه مصنوع من جوز الهند ولا يحتوي على حبوب أو مكسرات. وهي مصنوعة عن طريق فصل الفاكهة عن الحليب. ثم يتم تحميص الفاكهة على درجة حرارة منخفضة حتى تتحول إلى مسحوق. قد يساعد هذا البديل الخالي من الغلوتين في موازنة التمثيل الغذائي لديك لأن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة تزوده بمستويات عالية من الدهون المشبعة الصحية. يحتوي على مسحوق الجوز الهند غنية أيضًا بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. على هذا النحو، فهو يساعد على تعزيز الانتظام، وإزالة السموم من الجسم وخفض مستويات الكوليسترول. 1 دقيق جوز الهند منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم وهو بديل جيد لأولئك الذين يحتاجون إلى السيطرة على مستويات السكر في الدم أو أولئك الذين يريدون السيطرة على مستويات السكر في الدم إنهم يحاولون إنقاص الوزن. 2個

إليكم وصفة كعكة الشوكولاتة بجوز الهند مع صلصة الحلوى الحارة، وصفة بداية رائعة باستخدام دقيق جوز الهند.

كعكة الشوكولاتة بجوز الهند خالية من الغلوتين مع صلصة باترسكوتش الحارة

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. يسخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت.يُدهن قالب كيك مقاس 8 بوصة.نخل البيكنج بودر ودقيق جوز الهند. يقلب حتى يمتزج جيدًا ويترك جانبًا.يُمزج مسحوق الكاكاو والزبدة في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. الميكروويف حتى تذوب الزبدة.أضف السكر أو الألولوز والملح وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وعصير التفاح غير المحلى إلى خليط زبدة الكاكاو. اضرب حتى يمتزج جيدًا.نضيف البيكنج بودر ودقيق جوز الهند معا. يقلب حتى يمتزج جيدًا ويترك جانبًا.ضعي الخليط في قالب كيك مربع. اتركه لمدة 12 دقيقة.اخبزيها لمدة 33 دقيقة، حتى يخرج جهاز اختبار الكيك نظيفًا.تُبرَّد الكعكة لمدة 30 دقيقة.يسخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت.يُدهن قالب مستطيل.اخلط جميع المكونات ما عدا العنب البري. تخلط حتى تتشكل عجينة طرية.يُضاف التوت الأزرق. يقلب حتى يوزع جيدًا.تُخبز في الفرن لمدة 40 دقيقة، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.يُترك في المقلاة لمدة 10 دقائق.يُقلب على رف سلكي.يُترك حتى يبرد تمامًا. يُقطع ويؤكل.

 2. دقيق اللوز 

دقيق اللوز  إليك بديل آخر لدقيق القمح يمكنك تجربته. وهي مصنوعة عن طريق طحن اللوز إلى مسحوق. نظرًا لأن كوب الطحين يتطلب ما يقرب من 90 حبة لوز، فإن جميع الفوائد الصحية المذكورة أعلاه للوز تتركز في دقيق اللوز. من المعروف أن اللوز غذاء غني بالعناصر الغذائية. إضافة دقيق اللوز إلى المخبوزات يضيف قوامًا رائعًا العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، وخاصة البروتين والمغنيسيوم والدهون الصحية. أظهرت الدراسات أن تناول اللوز أو طحين اللوز له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض الكوليسترول، وتعزيز صحة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم وأمراض القلب. 3،4 تناول دقيق اللوز قد يحسن أيضًا صحة ووظيفة الجهاز الهضمي. 45

هناك العديد من الأسباب المفيدة لتجربة الوصفات القائمة على دقيق اللوز. إليك طريقة لتبدأ بها:

وصفة بسكويت دقيق اللوز والتوت الأزرق

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. يسخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت.يُدهن قالب مستطيل.اخلط جميع المكونات ما عدا العنب البري. تخلط حتى تتشكل عجينة طرية.أضف العنب البري. يقلب جيدا.تُخبز في الفرن لمدة 40 دقيقة، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.يُترك في المقلاة لمدة 10 دقائق.يُقلب على رف سلكي.يُترك حتى يبرد تمامًا. يُقطع ويؤكل.

 3. دقيق الأرز البني 

 دقيق الأرز هو بديل شائع خالٍ من الغلوتين، لكن دقيق الأرز البني يوفر قيمة غذائية أكثر وأليافًا غذائية. يُصنع دقيق الأرز البني عن طريق إزالة القشرة وطحن حبة الأرز الكاملة، بما في ذلك النخالة والبذرة القيمة. في حالة الأرز الأبيض العادي، يتم طحن لب البذور فقط. أو نودلز الأرز دقيق الأرز البني خالٍ من الغلوتين، ولكنه يحتوي على نسبة أعلى بكثير من الألياف الغذائية والمغنيسيوم والمعادن النزرة وفيتامينات ب مقارنة بدقيق الأرز الأبيض. على عكس دقيق جوز الهند ودقيق اللوز، يحتوي دقيق الأرز البني على كمية قليلة من الدهون.

 نظرًا لأن دقيق الأرز البني مصنوع من الأرز البني المطحون، فإن جميع الفوائد الصحية للأرز البني تنطبق على هذا الدقيق. بالإضافة إلى خصائصه الغذائية ومحتواه العالي من الألياف مقارنة بالأرز الأبيض، فإن الأرز البني غني بالعديد من المركبات الأخرى المعززة للصحة مثل الإينوزيتول، حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) وبيتا أوريزانول وفلافونويدس. يمكن أن يؤدي تناول دقيق الأرز البني إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وله تأثير أقل بكثير على مستويات السكر في الدم من دقيق الأرز الأبيض. كما تم ربط تناول المزيد من أطعمة الأرز البني بالحماية من مرض السكري والسمنة. 6個

فيما يلي وصفة لدقيق الأرز البني تجمع بين الفوائد الصحية للأرز البني ومكونات أخرى مفيدة جدًا:

وصفة فطيرة الأرز البني والكوسا

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. يُمزج بذور الكتان والماء في وعاء صغير. دعه يقف لمدة 10 دقائق.تُفرم الكوسة فرمًا ناعمًا.نضيف باقي المكونات ماعدا زيت جوز الهند إلى الكوسة. يقلب جيدًا حتى يتجانس الخليط.أضف خليط بذور الكتان. يقلب جيدًا حتى يتجانس الخليط.سخني زيت جوز الهند في مقلاة على نار متوسطة عالية.يتكون الخليط من أربع كتل في راحة اليد.خفض الحرارة إلى متوسطة منخفضة، وقم بتغطيتها.ضعي الفطائر في المقلاة. تقلى لمدة أربع دقائق.تُقلب الفطائر وتُقلى حتى تصبح مقرمشة.

 المراجع: 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock