اخبار ربحية جديدة

162 قتيلاً في زلزال هز إندونيسيا.. ونزوح 13 ألف شخص

الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية

الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية

وقال حاكم المدينة الأكثر تضرراً لوسائل الإعلام المحلية، إن عدد القتلى ارتفع إلى 162، وأصيب نحو 700 ونزح أكثر من 13 ألفاً جراء الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية يوم الاثنين.

في وقت سابق اليوم، قال Suhayanto، رئيس الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث، إن 46 شخصًا قتلوا وأصيب حوالي 700 في مستشفى زانجول الإقليمي. وأصيب كثير من الناس بانهيار مبان. تم الإبلاغ عن العديد من الانهيارات الأرضية حول شانجول.

أفادت رويترز أن أكثر من 220 منزلا دمرت وألحقت أضرار بعشرات المباني، بما في ذلك مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومنشآت عامة أخرى.

وبينما لا تزال السلطات تجمع معلومات عن حجم الخسائر والدمار، أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مدى الدمار في المنطقة، فيما سمعت صرخات الأطفال في أنحاء المدينة المنكوبة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الذي بلغت قوته 5.4 درجة كان مركزه في منطقة سيانجور بجاوة الغربية على عمق 10 كيلومترات.

ومن ناحية أخرى، هز زلزال يوم الاثنين المباني في العاصمة الإندونيسية، وألحق أضرارًا بالعشرات ودفع الناس إلى الفرار إلى شوارع جاكرتا.

من غير المألوف
الزلازل متكررة في هذا البلد الشاسع، لكن تلك التي يشعر بها جاكرتا ليست غير شائعة.

إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يقطنه أكثر من 270 مليون نسمة، تتعرض بانتظام للزلازل والانفجارات البركانية وأمواج تسونامي بسبب موقعها على Ring of Fire والقوس البركاني وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

في فبراير، ضرب زلزال قوته 6.2 درجة مقاطعة سومطرة الغربية، مما أسفر عن مقتل 25 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 460.

في يناير 2021، ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة مقاطعة سولاويزي الغربية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة حوالي 6500.

تسبب زلزال قوي وتسونامي في المحيط الهندي في عام 2004 في مقتل ما يقرب من 230 ألف شخص في أكثر من 10 دول، معظمها في إندونيسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock