اخبار ربحية جديدة

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV)

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) هو فيروس شائع يمكن أن يسبب مرضًا تنفسيًا حادًا عند الرضع والأطفال الصغار والبالغين. RSV معدي للغاية ويمكن أن ينتشر من خلال ملامسة إفرازات الجهاز التنفسي، مثل اللعاب أو المخاط أو الدم. تشمل أعراض RSV الحمى والسعال والصفير وصعوبة التنفس. في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي RSV إلى الالتهاب الرئوي أو التهاب القصيبات. عادةً ما يتضمن علاج RSV الراحة وتناول الكثير من السوائل. في بعض الحالات، قد يكون العلاج في المستشفى ضروريًا. لا يوجد علاج محدد لـ RSV ؛ ومع ذلك، هناك العديد من اللقاحات المتاحة التي يمكن أن تساعد في منع انتشار الفيروس.

الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) هو فيروس شائع ومعد ينتقل عبر الهواء ويصيب الرئتين وممرات التنفس. في الولايات المتحدة، أصيب جميع الأطفال تقريبًا بفيروس RSV عندما يبلغون من العمر عامين. عادةً ما يسبب الفيروس المخلوي التنفسي أعراضاً خفيفة شبيهة بالبرد، ولكنه يمكن أن يسبب التهابات رئوية خطيرة عند الرضع والأطفال الصغار.

ما هو RSV؟
Source: www.healthychildren.org

ما هو RSV؟

الفيروس المخلوي التنفسي، أو RSV، هو فيروس تنفسي شائع يصيب الأنف والحلق والرئتين وممرات التنفس. عادة ما يسبب أعراض خفيفة تشبه أعراض البرد. ولكن يمكن أن يسبب التهابات رئوية خطيرة عند الرضع والأطفال الصغار. RSV هو سبب رئيسي لأمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال. عادة ما يسبب الفيروس التهابات في الرئتين والجهاز التنفسي. من الشائع جدًا إصابة معظم الأطفال بالعدوى في سن الثانية.

كيف يتم انتشار RSV؟
Source: winstore.s3.eu-west-1.amazonaws.com

كيف يتم انتشار RSV؟

الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) هو فيروس شديد العدوى ينتشر من شخص لآخر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص مصاب. ينتشر الفيروس من خلال إفرازات السعال والعطس أو لمس الأسطح الملوثة بالفيروس. يمكن أن يسبب RSV مرضًا تنفسيًا حادًا عند الرضع والأطفال الصغار ويمكن أن يكون مميتًا في بعض الحالات.

أعراض RSV
Source: mediaaws.almasryalyoum.com

أعراض RSV

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، أو RSV، هو فيروس تنفسي شائع يسبب عادة أعراضًا خفيفة تشبه أعراض البرد. ومع ذلك، يمكن أن يسبب التهابات رئوية خطيرة عند الرضع وكبار السن. تشمل أعراض الإصابة بفيروس RSV سيلان الأنف والسعال والعطس والحمى وصعوبة التنفس. يتعافى معظم الأشخاص من عدوى الفيروس المخلوي التنفسي دون أي مضاعفات. ومع ذلك، قد يصاب بعض الأشخاص بالالتهاب الرئوي أو التهاب القصيبات، مما قد يهدد الحياة.

متى يكون RSV أكثر عدوى؟
Source: i.ytimg.com

متى يكون RSV أكثر عدوى؟

يعد الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) أكثر عدوى في الأسبوع الأول أو نحو ذلك بعد الإصابة. ومع ذلك، عند الرضع وأولئك الذين يعانون من ضعف المناعة، يمكن أن يكون الفيروس معديًا لفترات زمنية أطول. ينتشر الفيروس المخلوي التنفسي عادةً من خلال قطرات تحتوي على الفيروس عندما يسعل شخص ما أو يعطس. يمكن أن يعيش أيضًا على الأسطح، وعادة ما يكون الأشخاص المصابون بعدوى RSV معديين لمدة 3 إلى 8 أيام.

من هو المعرض لخطر حدوث مضاعفات من RSV؟
Source: watanimg.elwatannews.com

من هو المعرض لخطر حدوث مضاعفات من RSV؟

عوامل الخطر للعدوى الشديدة أو التي تهدد الحياة في بعض الأحيان RSV تشمل: الرضع، وخاصة الأطفال الخدج أو أولئك الذين يعانون من ظروف صحية كامنة ؛ والبالغون فوق سن 65. الالتهاب الرئوي من عدوى RSV هو خطر خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والفشل الكلوي.

كيف يمكنني حماية طفلي من الفيروس المخلوي التنفسي؟
Source: cnn-arabic-images.cnn.io

كيف يمكنني حماية طفلي من الفيروس المخلوي التنفسي؟

أفضل طريقة لحماية طفلك من فيروس الجهاز التنفسي المخلوي هي تشجيعهم على غسل أيديهم كثيرًا بالماء والصابون. يجب عليك أيضًا التأكد من أنهم يسعلون في جعبهم لمنع انتشار الجراثيم. يمكنك أيضًا المساعدة عن طريق الحصول على لقاح يمنع فيروسات الجهاز التنفسي لدى الأطفال.

ما هي أعراض الفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال؟
Source: media.gemini.media

ما هي أعراض الفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال؟

يمكن أن تختلف أعراض الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) عند الأطفال تبعًا لشدة الإصابة. في الحالات الخفيفة، قد تشبه الأعراض أعراض نزلات البرد، مثل سيلان الأنف وانخفاض الشهية والسعال والعطس والحمى. في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن يسبب RSV التهاب القصيبات والالتهاب الرئوي، والذي يمكن أن يكون خطيرًا جدًا عند الأطفال الصغار. إذا ظهرت على طفلك أي علامات للمرض، فمن المهم التماس العناية الطبية في أسرع وقت ممكن.

كيف يتم علاج RSV عند الأطفال؟
Source: i0.wp.com

كيف يتم علاج RSV عند الأطفال؟

يصاب جميع الأطفال تقريبًا بالفيروس المخلوي التنفسي (RSV) في سن الثانية. يصيب هذا المرض الشائع الرئتين ويمكن أن يبدو كأنه نزلة برد، ولكنه قد يكون شديدًا، خاصة عند الأطفال. يمكن أن تشمل أعراض RSV صعوبة في التنفس وألم في الصدر وحمى. في معظم الحالات، يكون العلاج في المقام الأول رعاية داعمة ويشفى المرض دون مضاعفات. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يتحول RSV إلى أمراض أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي.

كيف يمكنني حماية نفسي والآخرين من RSV؟
Source: www.mayoclinic.org

كيف يمكنني حماية نفسي والآخرين من RSV؟

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وساعد الأطفال الصغار على فعل الشيء نفسه. في حالة عدم توفر الماء والصابون، استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول. تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض. ابق في المنزل من العمل أو المدرسة أو الحضانة إذا كنت مريضًا. قم بتغطية فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس. تخلص من المنديل في سلة المهملات بعد استخدامه.

استنتاج
Source: newshourstoday.com

استنتاج

في الختام، RSV هو فيروس شائع يمكن أن يسبب مشاكل رئوية خطيرة لدى بعض الناس، وخاصة الأطفال الصغار. لا يوجد علاج لـ RSV، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتحسين نوعية الحياة للمصابين بالفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock