مجتمع يوتيوك

كيف يبدأ الأشخاص الناجحون يومهم: أفضل نماذج للروتين الصباحي

كيف يبدأ الأشخاص الناجحون يومهم

هل تساءلت يومًا كيف يبدأ أنجح الناس في العالم يومهم؟ هل تبحث عن طريقة لزيادة إنتاجيتك وتحقيق المزيد من كل يوم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! هنا، سنشارككم بعض نماذج الروتين الصباحي من أشخاص ناجحين للغاية يمكنهم مساعدتك في تحسين صباحك والبدء ببداية رائعة كل يوم.

تجنب استخدام الهواتف الذكية لأول 30-60 دقيقة

مع بدء يومنا هذا، يلجأ الكثير منا إلى هواتفنا الذكية من أجل الراحة. ولكن ما هي عواقب استخدام هواتفنا الذكية في وقت مبكر جدًا من الصباح؟ أظهرت الأبحاث أن استخدام هواتفنا الذكية في الصباح الباكر يعطل إنتاجيتنا ويمكن أن يؤدي إلى نقص التركيز على مدار اليوم.

بدلاً من اللجوء إلى هواتفنا الذكية كأول شيء في الصباح، يتبنى الأشخاص الناجحون عادات مختلفة لبدء يومهم. تتضمن بعض هذه العادات تخصيص وقت لأنفسهم، ومراجعة حياتهم قبل بدء اليوم، وتحديد الأهداف. باتباع هذه العادات التسع للنجاح، ستكون في طريقك إلى يوم منتج وناجح.

انهض باكرا

الاستيقاظ مبكرًا هو جزء أساسي من أي روتين صباحي ناجح. يبدأ بعض من أنجح الأشخاص في العالم يومهم بالاستيقاظ مبكرًا والاعتناء بالأعمال التجارية. فيما يلي ستة من أفضل الطرق لبدء يومك والاستعداد للنجاح.

1. ضبط المنبه على نفس الوقت كل يوم
بيل ماكناب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة فانجارد، لديه روتين صارم في الصباح الباكر لم يتغير منذ عقود. يستيقظ في الساعة 3 صباحًا. كل يوم ويضبط منبهه في نفس الوقت كل يوم، مهما كان الأمر. هذا يسمح له بالبقاء في الموعد المحدد والتركيز على أهدافه لهذا اليوم.
2. استيقظ مبكرًا وخذ نظرة سريعة على التخلص من السموم الرقمية
يبدأ الكثير منا يومه بمنبه وفنجان من القهوة وفحص سريع لحساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، يوصي بيل ماكناب بإجراء عملية إزالة للسموم الرقمية قصيرة بدلاً من التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي أول شيء في الصباح. يقول إنه من خلال قطع الاتصال بالتكنولوجيا أثناء الصباح، يمكنك التركيز على المهام التي تقوم بها وزيادة إنتاجيتك.
3. ابدأ يومك مع روتين الصباح للتمرين
الاستيقاظ مبكرًا لا يعني أنه يجب عليك تخطي روتين التمرين. في الواقع، يوصي العديد من الأشخاص الناجحين ببدء يومك بالتمرين لزيادة الطاقة وتحسين حالتك المزاجية. ذكر ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أيضًا أن وقت الاستيقاظ المبكر والتمارين الصباحية جزء من روتينه الصباحي.
4. تناول وجبة الإفطار لزيادة الطاقة وتحسين الحالة المزاجية
يعد الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، كما أنه من أهم الوجبات بالنسبة لمستويات الطاقة لديك والحالة المزاجية. أظهرت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار هي إحدى الطرق لتحسين تركيزك على مدار اليوم.
5. احتفظ بدفتر يوميات للتفكير في إنجازات اليوم وتطلع إلى الأمام إلى الإنجازات التالية

اسمح للضوء الطبيعي بدخول غرفتك

مع بدء شروق الشمس، يجد الكثير من الناس أنفسهم يتدافعون للاستعداد لليوم. ومع ذلك، فإن بعض أكثر الأشخاص نجاحًا في العالم يبدأون يومهم بطريقة مختلفة.

فيما يلي ستة نماذج روتينية صباحية للأشخاص الناجحين يمكنك استخدامها كنموذج ليومك.

1. يبدأ دواين جونسون “The Rock” جونسون كل يوم في الساعة 3:30 صباحًا بالسباحة المنعشة ثم يقضي بقية تدريباته الصباحية على أدواره السينمائية القادمة.

2. تبدأ أوبرا وينفري يومها بالصلاة والتأمل قبل أن تبدأ يوم عملها.

3. يبدأ هوارد شولتز يومه بقراءة الجريدة ثم الاجتماع مع فريقه لمناقشة خطط اليوم.

4. يقضي بيل جيتس وقتًا كل صباح في قراءة الكتب وحل الألغاز للحفاظ على نشاط ذهنه.

5. يستيقظ جيف بيزوس في الخامسة صباحًا كل يوم للعمل على أفكار جديدة من أجل أمازون، حتى لو كان ذلك يعني العمل طوال الليل.

6. مايكل جوردان يبدأ يومه بالتمرين ثم يقضي بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء قبل العودة لممارسة كرة السلة.

بغض النظر عن شكل روتينك الصباحي، فإن تخصيص وقت لنفسك أمر مهم حتى تكون منتجًا طوال اليوم. باتباع أمثلة هؤلاء الأشخاص الناجحين، يمكنك أن تبدأ يومك بالقدم اليمنى وتحقق أهدافك.

يمارس

إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في يومك، فعليك أن تبدأ يومك بالقدم اليمنى. فيما يلي بعض نماذج الروتين الصباحي التي يستخدمها الأشخاص الناجحون للبدء.

يستمتع بعض الناس بفنجان من القهوة الساخنة قبل النهوض من السرير. يفضل البعض الآخر الاستيقاظ مبكرًا وبدء يومهم بالتمرين. بغض النظر عما تختار القيام به، تأكد من ضبط النغمة لبقية يومك باتباع روتين يناسبك.

إذا كنت تبحث عن أفكار حول كيفية بدء يومك، فتحقق من بعض منشوراتنا الأخرى في المدونة أو تصفح موقعنا على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات.

تناول وجبة فطور صحية

يبدأ بناء يوم ناجح بوجبة فطور صحية. فيما يلي أحد عشر نموذجًا من إجراءات الصباح التي يمكن أن تساعدك على البدء في القدم اليمنى.

1. ابدأ يومك بجلسة تأمل.

2. تمرن لمدة 30 دقيقة قبل الإفطار.

3. تناول وجبة إفطار خفيفة مثل الحبوب أو العصير أو الخبز المحمص.

4. تناول وجبة إفطار متوسطة الحجم مثل البيض أو لحم الخنزير المقدد أو دقيق الشوفان.

5. تناول وجبة فطور شهية مثل الفطائر، الوافل، أو العجة.

6. اشرب الكثير من الماء قبل الإفطار لتحافظ على رطوبتك ونشاطك طوال الصباح.

7. تجنب المشروبات السكرية في الصباح واختر الشاي أو القهوة غير المحلاة بدلاً من ذلك.

8. تناول وجبة فطور متوازنة تحتوي على البروتينات والدهون الصحية لتبدأ يومك بشكل صحيح.

9. تأكد من حزم غدائك لهذا اليوم حتى لا تقلق بشأن الطعام في وقت لاحق من الصباح.

10. خذ قسطًا من الراحة لتناول طعام الغداء في حوالي الساعة 12 ظهرًا، ثم عد إلى العمل منتعشًا وحيويًا!
11. استمتع بروتينك الصباحي ودعه يضبط نغمة ليوم مثمر قادم.

ابدأ صغيرًا وابنِ ببطء

هناك العديد من الطرق لبدء يومك، ولكن غالبًا ما يبدأ الأشخاص الناجحون بروتين صغير. سواء كنت أمًا مشغولة تحاول إعداد الأطفال للمدرسة، أو رائد أعمال يحاول التقدم في المنافسة، أو مجرد شخص عادي يحاول تجاوز اليوم، فإن اتباع روتين تدريجي هو طريقة رائعة لبناء التناسق و تحقيق النجاح. فيما يلي ستة نماذج من إجراءات الصباح التي يمكن أن تساعدك على البدء.

1. استيقظ في نفس الوقت كل يوم
إذا كنت تريد أن تجعل صباحك أكثر إنتاجية، فمن المهم أن تبدأ في نفس الجدول الزمني. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى إضاعة الوقت في الاستعداد في الصباح، ومن المرجح أن تركز على أهدافك في اليوم. يجد بعض الأشخاص أنه من المفيد ضبط المنبه لوقت معين كل صباح حتى يتمكنوا من النهوض من السرير وبدء يومهم في الوقت المحدد.

2. صنع القهوة
يعتقد الكثير من الناس أن صنع القهوة هو مضيعة للوقت، ولكنه في الواقع أحد أهم الأجزاء في أي روتين صباحي. لا تمنحك القهوة الطاقة طوال اليوم فحسب، بل إنها تحدد أيضًا نغمة بقية اليوم. ببدء يومك بفنجان من القهوة، فأنت تخبر نفسك أنك جاد في المضي قدمًا.

3. ابدأ بعقلية إيجابية
من المهم أن تبدأ يومك بعقلية إيجابية إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح. إذا بدأت يومك بموقف إيجابي، فسيكون من الأسهل أن تظل مركزًا طوال اليوم. بدلًا من التفكير في كل الأشياء التي يمكن أن تسوء، ركز على الأشياء التي يمكن أن تسير على ما يرام.

4. كن منظمًا
إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في الحياة، فمن المهم أن تكون منظمًا. لبدء يومك بشكل صحيح، حاول وضع خططك لهذا اليوم موضع التنفيذ بمجرد استيقاظك. بهذه الطريقة، ستكون أقل عرضة لإضاعة الوقت والطاقة أثناء الاندفاع الصباحي.

القضاء على مهام صنع القرار

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من مهام اتخاذ القرار من روتينك الصباحي. أولاً، ضع جدولاً لنفسك والتزم به. سيساعد هذا في القضاء على إغراء التسرع واتخاذ القرارات بشكل متهور. ثانيًا، حاول تجنب موازنة القرارات في الصباح. سيساعد هذا على منع القلق والتوتر من الحصول على أفضل ما لديكم. وأخيرًا، حاول التراجع خطوة إلى الوراء وتحليل الموقف قبل اتخاذ قرار. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار أكثر استنارة ومدروسًا.

باتباع هذه النصائح، يمكنك التأكد من أن صباحك خالي من مهام اتخاذ القرار والتركيز بدلاً من ذلك على إنجاز الأمور.

قم بإعداد طقوس الصباح

عندما تبدأ يومك، من المهم إنشاء روتين يساعدك على النجاح. يبدأ العديد من الأشخاص الناجحين يومهم بالتمرين، ووجبة الإفطار الصحية، واتخاذ بعض القرارات. فيما يلي أربعة نماذج من الروتين الصباحي يستخدمها الأشخاص الناجحون.

1. يبدأ الأشخاص الناجحون يومهم بممارسة الرياضة. يبدأ نجم Shark Tank، دايموند جون، يومه بالتمرين، ويقول إن هذا لم يكن روتينه دائمًا، لكنه وجد أنه يجعله أكثر إنتاجية.

2. يبدأ بعض الأشخاص الناجحين يومهم بوجبة فطور صحية. هذا يساعدهم على البقاء نشيطين طوال اليوم.

3. الأشخاص الناجحون يتخذون القرارات في الصباح الباكر. هذا يسمح لهم بالتركيز على أهم مهامهم في وقت مبكر من اليوم.

4. بعض الأشخاص الناجحين يستعدون ليوم جيد من خلال كتابة طقوس الصباح. يتضمن ذلك أشياء مثل إضاءة شمعة أو معانقة شريكك أو غسل وجهك. باتباع هذه الإجراءات الروتينية، ستجهز نفسك ليوم مثمر.

ركز على أهم المهام

هناك عدة طرق لبدء يومك، بعضها أكثر نجاحًا من البعض الآخر. يستيقظ بعض الأشخاص مبكرًا ليبدأوا يومهم، بينما يشرب آخرون القهوة ويتحققون من بريدهم الإلكتروني أثناء انتظارهم لبدء مهمتهم الأولى في اليوم. ولكن ما هي أفضل روتين الصباح لمن يريد أن يكون أكثر نجاحًا؟

يبدأ بعض من أنجح الأشخاص في العالم يومهم بالتركيز على أهم المهام. إنهم يعلمون أنهم إذا تمكنوا من تحقيق أهدافهم الأكثر أهمية أولاً، فإن بقية اليوم ستصبح أكثر سلاسة. يستخدم هؤلاء الأفراد الناجحون هذا الوقت للتخطيط ليومهم والتركيز على أهدافهم والتأمل أو القيام ببعض التمارين الخفيفة. بهذه الطريقة، سيكونون مستعدين للتعامل مع كل ما يأتي في طريقهم بسهولة.

إذا كنت ممن يعتبرون نفسك شخصًا صباحيًا، يجدر بك التفكير في تبني بعض هذه الممارسات في روتينك اليومي. من خلال بدء يومك بالتركيز، ستحقق المزيد في وقت أقل وستكون أكثر سعادة في هذه العملية.

انظر إلى أهدافك وأولوياتك

قبل أي شيء آخر، من المهم تحديد أهدافك وأولوياتك لهذا اليوم. قم بعمل قائمة بما تريد تحقيقه، وتأكد من أن هذه هي أهم الأولويات في قائمتك. بمجرد أن تكون لديك فكرة جيدة عما تريد تحقيقه، فقد حان الوقت لتطوير روتين يساعدك على تحقيق أهدافك.

فيما يلي تسعة إجراءات روتينية شائعة الاستخدام من قبل الأشخاص الناجحين. على الرغم من أنها ليست كلها ضرورية للجميع، إلا أن اتباع أحد هذه الإجراءات سيساعدك على بدء يومك بالطريقة الصحيحة وتحديد نغمة النجاح.

1. استيقظ مبكرًا ومارس الرياضة

هذا روتين رائع للأشخاص الذين يريدون أن يبدأوا يومهم بعقلية إيجابية. تُفرز التمارين الإندورفين، وهي هرمونات تجعلك تشعر بالراحة. كما أنه يساعدك على التخلص من السموم ويريح جسمك

2. تناول وجبة الإفطار

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، ومن المهم أن تأكل ما يكفي لتزويد جسمك بالطاقة لبقية اليوم. حاول أن تأكل شيئًا صحيًا وشبعًا، مثل البيض أو دقيق الشوفان. لا تنس شرب الكثير من الماء

3. ضع خطة

قبل أن تبدأ يومك، خذ بعض الوقت للتخطيط لما تريد القيام به. سيساعدك هذا في تحديد الأولويات وتجنب المشتتات
4. اعتني بنظافتك الشخصية

تأكد من العناية بنظافتك الشخصية قبل بدء يومك. اغسل وجهك، اغسل أسنانك، واستحم
5. كن منظمًا

من الضروري أن يكون لديك نظام مطبق حتى تتمكن من التركيز على أهدافك. قم بتنظيم مكتبك، وتتبع مهامك، وقم بإنشاء جدول زمني
6. تحديد أهداف لهذا اليوم

بمجرد أن تصبح منظمًا، حان الوقت لتحديد أهداف اليوم. اكتب ما ستفعله ومتى تنوي القيام به
7. كن إيجابيا

ناجح

خاتمة

بدء يومك بشكل صحيح ليس علم الصواريخ.

هناك مليون طريقة مختلفة يمكن أن يذهب بها الصباح.

أي روتين الصباح قد يكون أفضل؟ على الرغم من عدم وجود روتين مثالي يناسب الجميع على الأرجح، فإليك بعض النصائح حول كيفية إنشاء روتين صباحي ناجح:

1. استيقظ مبكرًا بما يكفي بحيث يكون لديك الوقت الكافي للتركيز والإنتاجية.
2. ضع جدولًا والتزم به، حتى تعرف ما هو متوقع منك.
3. اعتنِ بجسمك من خلال ممارسة الرياضة وتناول وجبة فطور مغذية.
4. كن منظمًا وتأكد من أن كل شيء في مكانه قبل بدء يوم عملك.
5. تواصل مع الأشخاص الذين سيساعدونك في الوصول إلى أهدافك والبقاء متحمسًا.
6. كن ممتنًا للفرص المتاحة لك واستغلها.
7. استمتع بيومك!

تعلم كيف تعمل أقل وتجني أكثر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock