عصرية حديثة

كيف يعمل موقع علي بابا -يوتيوك

موقع علي بابا

Alibaba.com هو أحد أسواق التجارة الإلكترونية B2B الأكثر شهرة وموثوقية في العالم. مع تطبيق الموقع، يمكنك الحصول على المنتجات من الموردين في جميع أنحاء العالم، مما يضمن حصولك على أفضل الأسعار الممكنة. لدينا أيضًا برنامج تحقق لضمان أن جميع موردينا يتمتعون بسمعة طيبة وجديرة بالثقة. مع Alibaba.com، يمكنك التأكد من حصولك على أفضل الصفقات الممكنة على المنتجات عالية الجودة.

تاريخ Alibaba

Alibaba هو أحد أشهر مواقع الويب في العالم، حيث يوفر خدمات مبيعات من المستهلك إلى المستهلك ومن شركة إلى أخرى وخدمات مبيعات من شركة إلى أخرى. تأسست الشركة في عام 1999 على يد جاك ما، مدرس اللغة الإنجليزية السابق من هانغتشو، الصين. صعد موقع Alibaba بسرعة إلى الصدارة باعتباره موقع الويب المفضل للتسوق عبر الإنترنت في الصين. في سبتمبر 1995، أصبح Alibaba.com أول موقع تجاري في الصين. منذ ذلك الحين، واصلت Alibaba النمو والتوسع في عملياتها. تقدم الشركة اليوم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، مما يجعلها واحدة من أشهر المواقع الإلكترونية في العالم.

كيف تعمل Alibaba

Alibaba هي عبارة عن منصة بيع بالجملة تربط الشركات الدولية مع الشركات المصنعة في الصين. الفائدة الحقيقية لـ Alibaba هي السهولة التي يمكن للمشترين العثور عليها وشرائها. النظام الأساسي سهل الاستخدام، لذلك من السهل التنقل فيه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشترين تصفية عمليات البحث عن المنتجات وإرسال رسائل للبائعين مباشرة على الموقع. والأهم من ذلك، أن علي بابا تقدم ضمان التجارة، الذي يحمي المشترين في حالة عدم وفاء الموردين بالتزاماتهم. بشكل عام، تعد Alibaba موردًا ممتازًا للشركات التي تبحث عن سلع بالجملة.

موقع علي بابا

نموذج أعمال علي بابا

Alibaba.com هو سوق يلتقي فيه البائعون والمشترين. يعمل الموقع كوسيط يتقاضى عمولات من البائعين. كانت الفكرة وراء إنشاء نموذج أعمال علي بابا هي إعادة كتابة الطريقة التي تمت بها التجارة الإلكترونية. لقد أنشأوا منصة حيث تهيمن أمازون على مساحة التسوق الأمريكية، بينما تفعل Alibaba في الصين. تحقق Alibaba معظم إيراداتها من أعمالها الأساسية في التجارة الإلكترونية، بينما تواصل أعمالها الحوسبة السحابية تحقيق نمو قوي. تأسست شركة Alibaba.com في هانغتشو بشرق الصين، ولديها أربعة أسواق. كان نموذج العمل الأولي لشركة Alibaba بسيطًا ؛ تسهيل سوق عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للشركات والمستهلكين الأفراد للتواصل والتجارة. يكسب مالك موقع الويب المال من خلال تلقي جزء من سعر السلع أو الخدمات المتداولة على موقعه. على سبيل المثال، إذا كنت تدير ناديًا للكتاب، فيمكنك التسجيل لبيع كتبك على Amazon أو AbeBooks. عندما يشتري شخص ما أحد كتبك، تحصل أمازون على عمولة (عادة 15٪). هذه

لماذا حققت Alibaba نجاحًا كبيرًا

يمكن أن يُعزى نجاح علي بابا إلى عدد من العوامل، بما في ذلك نموذج الأعمال المبتكر للشركة، والخدمات اللوجستية عالية الكفاءة وخدمة العملاء سريعة الاستجابة. استفاد علي بابا من البيانات ببراعة لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ما يريده العملاء ويحتاجون إليه من الأعمال التجارية. هذا، إلى جانب التكاليف المنخفضة للشركة والنطاق الهائل، سمح لشركة علي بابا بأن تصبح قوة مهيمنة في مجال التجارة الإلكترونية.

الاكتتاب العام لشركة Alibaba

في 19 سبتمبر 2014، رفع الاكتتاب العام الأولي لشركة علي بابا (IPO) في بورصة نيويورك 25 مليار دولار أمريكي، مما أعطى الشركة قيمة سوقية قدرها 231 مليار دولار. وهذا يجعلها أكبر اكتتاب عام في التاريخ. Alibaba هي الآن ثالث أكبر شركة إنترنت في العالم من حيث القيمة السوقية، ولا تتفوق عليها سوى Google و Amazon.

أثار الاكتتاب العام اهتمامًا كبيرًا بالشركة. يعتقد الكثيرون أن علي بابا ستكون قوة رئيسية في التجارة الإلكترونية العالمية. لقد أحدثت الشركة بالفعل تأثيرًا كبيرًا في الصين، حيث أنها اللاعب المهيمن في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. غالبًا ما تتم مقارنة Alibaba بـ Amazon، لكنها أكثر بكثير من مجرد بائع تجزئة عبر الإنترنت. تدير الشركة أيضًا نظام دفع عبر الإنترنت وشبكة لوجستية وأعمال حوسبة سحابية.

يعد الاكتتاب العام لشركة Alibaba بمثابة مكسب كبير للمستثمرين الذين يطالبون بالأسهم في الشركة. وهو أيضًا مكسب كبير لشركة Yahoo، التي تمتلك حصة كبيرة في Alibaba

جاك ما مؤسس Alibaba

Alibaba هو موقع إلكتروني أسسه جاك ما وأصبح سفيرًا عالميًا للأعمال الصينية. بدأ موقع الويب كشركة للتجارة الإلكترونية وتجاوز الآن إلى تكتل متعدد الجنسيات. تأسست مجموعة علي بابا في عام 1999 من قبل 18 شخصًا بقيادة جاك ما، مدرس اللغة الإنجليزية السابق من هانغتشو، الصين. منذ البداية، كانت مهمة الشركة هي تسهيل بيع الشركات للمنتجات عبر الإنترنت. اليوم، Alibaba هي واحدة من أكبر الأسواق على الإنترنت في العالم، مع أكثر من 500 مليون منتج مدرج على الموقع.

مستقبل Alibaba

Alibaba هي واحدة من أكثر الشركات شهرة في العالم في الوقت الحالي، ولسبب وجيه. من المتوقع أن تشهد شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة أكثر من الضعف على مدى السنوات القليلة المقبلة، مما يجعلها استثمارًا جذابًا لأي شخص يتطلع إلى الدخول في الطابق الأرضي من قوة طاغية محتملة. Alibaba ليس تاجر تجزئة تقليدي، بل هو عبارة عن منصة تجارة إلكترونية تربط المشترين والبائعين. لقد أثبت نموذج العمل هذا نجاحًا كبيرًا، حيث تبلغ قيمة الشركة حاليًا 462 مليار دولار في السوق. يبدو مستقبل علي بابا مشرقًا للغاية، ومن الأفضل أن يفكر المستثمرون في استثمار أموالهم في هذه الشركة عاجلاً وليس آجلاً.

التجارة في الذهب

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock